الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*بروتوكول تعاون لتوفير التخصصات النادرة بسوهاج

المصدر: بوابة الوفد 11/11/2014

سوهاج-محمد أبوخضرة:

قال الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج،بأن المديرية تمكنت من عمل بروتوكول تعاون مع كلية الطب بسوهاج، وذلك بغرض توفير التخصصات النادرة،فى المستشفيات العامة والمركزية.

ويتيح البروتوكول، حسب جدول زمنى معين حضور عدد من التخصصات فى المخ والأعصاب والعصبية والنفسية والأوعية الدموية، للحضور للمستشفيات المركزية والعامة،وبذلك يتم توفير خدمة للمريض.

وأضاف عبد العال لـ"بوابة الوفد"، أنه تم تخصيص رفم 137 كخط ساخن ،بحيث يتم التعرف من خلال هذا الرقم،على المستشفيات التى يوجد بها أسرة فارغة، أو يوجد بها حضانات ،وهذه الخدمة متاحة مجانا،وذلك للتسهيل على المرضى وتوفيراً للبحث عن أسرة وحضانات فى بعض المستشفيات.

وأكد عبد العال أن هناك 4 وحدات صحية بتمويل من دولة الإمارات الشقيقة،وهى النغاميش ،وعرب القوصة بمركز دار السلام، والعمايدة بالمنشأة،والطوالب بطهطا، وذلك بتكلفة 8 ملايين جنيه، كما تم زيادة أعداد المقبولين فى مدارس التمريض إلى 620 طالبا وطالبة هذا العام،بزيادة 120 عن العام الماضى، مؤكداً بأن هناك دورة تدريبية للأطباء فى الرعاية الأساسية بالوحدات،على حزمة تقديم الخدمات الصحية،والأعمال الوقائية، والطفولة والأمومة،ومراقبة الأغذية،وصحة البيئة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع